Selasa, 03 Juni 2008

النعناع والعسل لتنشيط الذاكرةالحبة السوداء تقهر الأنيميا وأمراض العي

HABBATUSSAUDA OBAT SEGALA MACAM PENYAKIT KECUALI KEMATIAN (HR. BUKHARI MUSLIM) UNTUK PEMESANAN HUBUNGI BIN MUHSIN HP:085227044550 EMAIL: binmuhsin_group@yahoo.co.id friendster: ujang_bmz@yahoo.co.id
===

الجزء الأول

قدمنا في الحلقة السابقة من تحقيقنا عن العلاج بالأعشاب صيدلية داخل مطبخك يمكنك الاستعانة بها لعلاج الأسنان والمسالك البولية وأمراض العظام والنساء والأنف والأذن والحنجرة باستخدام الحبة السوداء وعسل النحل والثوم والبصل ... واليوم نكمل معا التعرف على أمراضا أخرى و علاجاتها من مطبخك سيدتي .

في البداية يقول الأستاذ الدكتور عماد عبد العزيز بمركز بحوث النباتات التابع لوزارة الزراعة
: " النباتات الطبيعية علاج ودواء استخدمه أجدادنا وهو ما عرف بالتراث الطبي منذ القدم وما نقوم به الآن في مركز بحوث النبات ما هو من وجهة نظري إلا إعادة اكتشاف لفائدة هذه النباتات ومحاولة الاستفادة منها كعلاج .. والتوجه نحو العلاج بالأعشاب اليوم هو اتجاه عالمي أقرته منظمات الصحة العالمية لمزاياه وتدني تأثيره الجانبي مقارنة بالدواء الكيمائي ولكن لا يمكن أن يستخدم العلاج بالأعشاب دون الرجوع إلى المختصين أو المراجع الطبية والمختصين في هذا المجال لأن لكل مرض علاج ولكن بوسائل وجرعات محددة ".

وفيما يلي بعض العلاجات المجربة ..

الأميبا

لعلاج الأميبا تؤخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس ويمزج الخليط في كوب من عصير الطماطم الدافئ المملح بقليل من الملح اليودي ويشرب على الريق يوميا لمدة أسبوعين متتابعين تقضي عليها تماما .

الأنيميا

لعلاج الأنيميا وفقر الدم ننصح بتناول كوب من عصير الطماطم المحلى بالسكر يوميا على الريق وبعده بنصف ساعة فنجان من مغلي الحبة السوداء مضافا له قطرات من الخل ... .وإن كان المصاب بالأنيميا طفل لا يقبل على شرب مغلي الحبة السوداء ولا يتقبل مذاق الخل فيمكن للأم إعطائه ملعقة عسل أسود مضافا إليها من قطرة لثلاث قطرات من الليمون على الريق يوميا حيث يعمل الليمون عمل " الفيتامين سي" ويساعد الجسم على امتصاص الحديد من العسل .

فاتح الشهية

لفتح الشهية للطعام تطحن مقدار ملعقة من الحبة السوداء على الأسنان قبل الأكل بربع ساعة .

أمراض العيون

لعلاج أمراض العيون بالحبة السوداء ... يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين والجفنين وذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر ... ويمكن استخدام عسل النحل أيضا لعلاج أمراض العيون بأن يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا وهذا يشفي مرض التراكوما .... أوباستخدام الثوم كأن يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحا ومساءا فإنه يشفي حتى الرمد .... وباستخدام البصل يمزج قدرين متساوين من عصير البصل والعسل ويقطر منه للعين ويعالج هذا المزيج أيضا الماء الأبيض في العين بالتقطير صباحا ومساءا .

علاج الأورام باستخدام عسل النحل

لعلاج السرطان يؤخذ غذاء الملكات من الخلية مباشرة بمقدار 100 مليجرام كل أسبوع مرة ويبلع العسل بشمعه كل يوم قدر فنجان مع تدليك الجسم بالعسل وزيت الحبة السوداء ثم الاستحمام بماء دافئ بعد ساعة يشرب بعده طحين الحبة السوداء والعسل في عصير جزر يوميا .
ولعلاج الأورام الخبيثة .. يستعمل غذاء الملكات وذلك بتضميد الورم بالغذاء مع التنظيف المستمر والتغيير يوميا مع تناول ملعقة صباحا .

علاج الأورام باستخدام الثوم

لعلاج السرطان يؤكل الثوم باستمرار لوجود مادة في الثوم تسمى الألبين وهى مادة مضادة للسرطان ولذا ننصح كل مرضى السرطان باستخدام الثوم والجزر .
كما يمكن أيضا علاج الأورام باستخدام البصل للقروح السرطانية وذلك بأن يؤخذ قدر فنجان من عصير البصل ويضاف له قدر ملعقة من عصير أوراق " القراص أو القريص " وهو نبات عشبي وتعجن معا وفيها كمية من الحناء بحيث توضع على هيئة مرهم تدهن به الجروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص والبصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما يعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل .
ولعلاج سرطان الجلد ننصح بمزج عصير بصل وقدر من الحلبة ومقدار ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر ويصنع من ذلك مرهم يدهن به يوميا وبعد أن يغسل مساءا يدهن بزيت الزيتون ويستمر على ذلك لمدة أسبوع .
ولعلاج السرطان باستخدام الحبة السوداء يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع أخذ ملعقة بعد كل أكل من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر .

علاج أمراض القلب والدورة الدموية

مصداقا لقول نبينا الهادي الأمين " الحبة السوداء شفاء لكل داء إلا السام " وهو الموت فعلى مريض القلب أن يكثر من أكل وشرب الحبة السوداء ... ويمكن استخدام عسل النحل لتغذية عضلة القلب وذلك بأن تذاب ملعقة من العسل في قليل من الماء المغلي فيه قشر الرمان فان ذلك يقوي عضلة القلب وأيضا باستخدام غذاء الملكات بمقدار ثلاث قطرات ومن العنبر كذلك فإنه يقوي القلب وينشطه .
وقد يصاب مريض القلب وخاصة من كبار السن بالرعشة نتيجة لالتهابات عضلة القلب مع مضاعفات التقدم في العمر ولذلك يشرب على الريق يوميا كوب من الماء البارد والمحلى بقدر ملعقتين من العسل ويستمر على ذلك حتى تنتهي الرعشة بإذن الله .
ولعلاج لغط القلب يتناول المريض بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط ملعقة من العسل ويمكن بعدها شرب كوب من عصير الجزر أو عصير القمح المنبت .
ويمكن كذلك استخدام الثوم لتصلب الشرايين وضغط الدم بأن يدق بعض فصوص الثوم وتترك في الزيت لمدة أربعين يوما في إناء مغطى في الشمس ثم يتناول منها المريض ملعقة على الريق يوميا لمدة أربعين يوما .


الصداع والدوار

لعلاج الصداع يؤخذ طحين الحبة السوداء ونصف المقدار من القرنفل الناعم والنصف من الينسون ويخلط سويا وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي مع دهان مكان الصداع بزيت الحبة السوداء بطريقة التدليك . ولعلاج الصداع أيضا يمكن استخدام الثوم عن طريق دهن مكان الألم بزيت الثوم ويتناول المريض فص ثوم مقطع ويبلع بالماء ... ولعلاج الدوخة أو الدوار يتناول المريض عجة البيض بالثوم وزيت الزيتون ثلاث مرات لمدة ثلاثة أيام متتابعة .

أمراض الغدد

لعلاج أمراض الغدد واضطراباتها تعجن الحبة السوداء الناعمة في عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل ويتناولها المريض يوميا لمدة شهر .

مرض السكري

لعلاج السكري يؤخذ من الحبة السوداء قدر كوب وتطحن ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة ومن حب الرشاد نصف كوب ومن الرمان المطحون قدر كوب ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب وملعقة صغيرة ويخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق ملعقة مضافة إلى كوب زبادي .

ضغط الدم

لارتفاع ضغط الدم يضاف لكل مشروب ساخن قطرات من دهن الحبة السوداء ويمكن دهان الجسم بزيت الحبة ويسترخي المريض في الشمس ولكن ليست شمس الظهيرة ولا يجلس في الشمس لفترات طويلة معرضا رأسه لها حتى لا يصاب بضربة شمس .
كما أن الثوم علاج فعال لارتفاع ضغط الدم ولكن على من يعاني من انخفاض الضغط أن يقلل من استخدام الثوم قدر الإمكان .

الأنفلونزا

ولمحاربة فيرس الانفلونزا يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبع فصوص ثوم على الريق يوميا مع استنشاق بخار مغلي الثوم قبل النوم مباشرة .
ولعلاج الزكام والرشح يبلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم في الليمون و استنشاق بخار الثوم فانه مفيد في علاج أمراض البرد عامة .

الكوليرا

لعلاج الكوليرا والوقاية منها أيضا تمزج ملعقة من معجون الثوم في العسل بعد كل أكل ويعتبر هذا مصل واقي .

الديدان

لعلاج وطرد الديدان تدق ثلاث فصوص ثوم في حليب ويشرب بدون سكر مساءا قبل النوم وفي الصباح يتناول شربة خروع وتكرر من حين لآخر فانه ينظف المعدة من الطفيليات .

علاج الخمول والكسل

وعن علاج الخمول والكسل يقول د. أسامة عبد السميع أخصائي طب الأعشاب أنه يمكن بواسطة الأعشاب علاج الخمول والكسل عن طريق شرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يوميا لمدة عشرة أيام .
وللتمتع بصحة جيدة وبناء جسد قوي ننصح بشرب كوب من حليب النوق المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المهروس لمدة شهر كامل يتوقف بعدها لمدة شهر ثم يعود بنفس الطريقة .

تنشيط الذاكرة

ويضيف د أسامة أن مع بداية العام الدراسي تشكو الأمهات من تراجع الاستيعاب الدراسي لدى الأبناء وصعوبة الحفظ وقلة التركيز ، ولتنشيط الذهن وسرعة الحفظ يغلى النعناع ويحلى بالعسل ثم يضاف له سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب دافئا في أي وقت.

اضطرابات المعدة

لعلاج الحموضة يبلع فص ثوم على الريق بكوب لبن محلى بالعسل لمدة خمسة أيام .
ولعلاج الإسهال ننصح بالعسل في أي وقت وبأي كمية فهو علاج قوي للإسهال .
ولعلاج الإمساك يتناول المريض كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساءا فهو ملين للمعدة ومطهر .
ولسوء الهضم والقضاء على الغازات والمغص يشرب عصير الكمثرى مخلوط بثلاث فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أو في وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

الحيوية والنشاط

وللحفاظ على الحيوية والنشاط يشرب مغلي ورق الجوز المحلى بالعسل يوميا في أي وقت من اليوم فإنه مقوي عام .

الكوليسترول

لإذابة الكوليسترول ومنع الجلطة يضاف مقدار فصين مهروسين من الثوم مع السلطة يوميا من المداومة عليه .

التيفود

لعلاج التيفود يقطع خمس فصوص من الثوم وتخلط في لبن ساخن محلى بالعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج بزيت الزيتون وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة دقائق.

للوقاية من الطاعون والإيدز

عصير الثوم بخلط ثلاثة فصوص منه في كوب من العسل والماء ويتناوله يوميا .

تورم الأصابع

لعلاج مشكلة تورم الأصابع في الشتاء توضع لبخة من البصل الساخن على اليد أو القدم المصابة مساءا وقبل النوم حتى الصباح ثم تنزع وتغسل اليد أو القدم مع دهانها بزيت الزيتون مع التدليك.

الريجيم

للرجيم وخفض الوزن يمكن تناول ملعقة من عصير البصل و مزجه بعصير الفاكهة يومياً .
كما يمكن تناول مغلي نبات رجل أسد ولوف السبع صباحا ومساءا مع العشاء بكوب زبادي أو كوب لبن منزوع الدسم أو بعض الفاكهة .

sumber:

http://www.arabiyat.com/magazine/publish/article_523.shtml

Tidak ada komentar:

Posting Komentar